قائمة الروابط العليا

مشروع محل فول وطعمية

 مشروع محل اومطعم فول وطعمية هو احد المشروعات الشهيرة والقديمة جداً والتى يعمل بها اشخاص كثيرين  ويحققون ارباح جيدة، ويرجع السبب في ذلك هو ان السلع المباعة تمثل الاكلات الشعبية التى يتناولها عدد ضخم جداً من الناس وفي مختلف المناطق كما انها ذات اسعار رخيصة مقارنة بأنواع الطعام الاخري، وفكرة اليوم قائمة على انشاء مطعم يقدم هذة السلع ويتيح للزبائن تناول الطعام في منازلهم عن طريق شراء المنتجات في علب او تناولة داخل المطعم عن طريق تقديمة لهم في اطباق،، واليك كافة التفاصيل اللازمة.





موقع مطعم فول وطعمية:

يحتاج المشروع الى محل تقدر مساحتة بنحو 4*8 امتار تزيد او تقل قليلاً بحيث يسع الطاولات والكراسي والمعدات اللازمة، على ان يقع في منطقة شعبية لا يوجد بها محل يقدم نشاط مشابهة او على الاقل يبعد بمسافة كافية، كما يفضل ان يكون بجوار احدي المدارس الحكومية او احد المحاكم او اى هيئة من الهيئات الحكومية التى يتوافد عليها اعداد كبيرة من الناس يومياً.

جهيزات مطعم فول وطعمية:

يجب ان تزود المحل بالدماسات “الادر” وقلاية وعجانة ويفضل شرائهم في حالة مستعملة من احد التجار او اصحاب المحلات الذين يصفون انشطتهم، كما ستحتاج الى ثلاثة او اربع طاولات دائرية صغيرة ومجموعة من الكراسي ليجلس الزبائن عليها، اضافة الى ذلك ستحتاج الى ادوات المطبخ العادية مثل السكاكين والاطباق وغيرها.

المواد الخام اللازمة:

بالطبع ستحتاج الى الفول كمصدر اساسي يستخدم في صنع المنتجات المقدمة بالاضافة الى بعض الخضروات مثل الطماطم والخيار والفلفل لعمل السلطة بالاضافة الى الخبز الجيد مع شراء المخلالات ايضاً كما يمكنك قلي البطاطس والباذنجان لكسب المزيد من المال وبالطبع يجب توفير علب بلاستيكية مطبوع عليها اسم محلك لتقديم المنتجات للزبائن الراغبين في تناول طعامهم في الخارج ليكون المحل مكتمل ولا ينقصة شئ.

العمالة اللازمة لمحل فول وطعمية:

يحتاج مطعم فول وطعمية الي عاملين اثنين احدهما يقوم بعمليات القلي وتعبئة الفول والاخر يقوم بإعداد الطعام وتقديمة للزبائن لتناولة داخل المحل او خارجة ويقوم ايضاً بمحاسبة الزبائن، ويفضل ان يكون صاحب المحل متواجد لفترات طويلة ليراقب نشاطة ويدون المحلاظات على حركة البيع واداء العمال وكيفية التطوير وذلك للتحسين في المستقبل.

زيادة مبيعات مطعم فول وطعمية:

لتزيد من ارباحك لابد من ان تختار مكان مناسب وتقدم منتجات “فول وطعمية وبطاطس وباذنجان وخبز” باسعار مناسبة تلقي قبول الزبائن اضافة الى اختيار عمال على درجة عالية من الاحترام وتقدير الاخرين كما يمكنك طباعة بعض الدعايا وتوزيعها او لصقها في المناطق المحيطة اضافة الى تعليق لافتة اعلى المحل.


منقول من موقع مشاريع صغيرة 

بقلم : غانم القيسي

هـذا النص هو مثال لنص تعريفي قصير عن الكاتب يمكنك استبداله بسهولة ♥ هـذا النص هو مثال لنص تعريفي قصير عن الكاتب يمكنك استبداله بسهولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق